كمبيوتر سامسونج «جيمر النسخة 7» يمتع هواة ألعاب الفيديو

يستخدم الجيل الثالث من معالجات إنتل المركزية

كمبيوتر سامسونج «جيمر النسخة 7» يمتع هواة ألعاب الفيديو

 

يحيى أبوسالم – الإتحاد الإماراتية

يعلم العديد من هواة ألعاب الفيديو، وعشاق مشاهدة الأفلام عالية الوضوح من نسخ “بلوري”، أن وسيلتهم في تحقيق مثل هذه الغاية، في اللعب أو المشاهدة لا يمكن تحقيقها على الوجه والشكل المطلوب، على معظم الكمبيوترات المحمولة المتوفرة في الأسواق، وأن البديل الرئيسي لهم، هو إما في الكمبيوترات المكتبية الثابتة، والمجهزة بمواصفات وميزات لتنفيذ مثل هذه الأمور والطلبات، أو منصات تشغيل الألعاب المختلفة مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس وحتى نينتندو وي، والتي لا تعتبر الخيار المناسب للعديد من الأشخاص، لتلبية وتنفيذه مثل هذه الهوايات.

أصبحت اليوم خيارات شراء كمبيوتر محمول “لابتوب” عديدة، والاختيارات في هذا المجال أصبحت من الصعوبة، بحيث يصعب على المستخدمين غير الملمين، بمثل هذه الكمبيوترات، تحديد الكمبيوتر الأفضل لهم، والذي يناسبهم ويلبي طلباتهم واحتياجاتهم، خصوصاً إذا تعلق الأمر، بهدف معين، وحاجة محددة من هذا الكمبيوتر، وهي ممارسة ألعاب الفيديو “جيمز”، أو مشاهدة الأفلام عالية الوضوح والدقة والتي تأتي بنسخ اسطوانات من نوع “بلوري”.

«سامسونج» تدخل المنافسة

دخلت شركة “سامسونج” الكورية، سوق الكمبيوترات الشخصية بقوة من خلال منتجاتها التي طرحتها في الأسواق، خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً كمبيوتراتها المحمولة من السلسلة 7 و9، والتي جاءت بأشكال وأحجام ومواصفات مختلفة، تنافس من خلالها كبيرات الشركات العالمية، وتأتي في نفس الوقت بأسعار تنافسية “رخيصة الثمن”، يصعب منافستها أو الوصول إليها من قبل العديد من الشركات الأخرى. ورغم تركيز شركة سامسونج على الكمبيوترات من الأنواع “ألترابوك و ألترابورتبل”، إلا أنها مؤخراً وخلال مؤتمر الإلكترونيات الأخير 2012 والذي أقيم في لاس فيجاس، طرحت الشركة كمبيوترها الجديد “النسخة 7 جيمر”، والمخصص لهواة ألعاب الفيديو، والذي من المتوقع طرحه في الأسواق، خلال شهر فبراير القادم. وتأمل شركة سامسونج من خلال كمبيوتراها الجديد هذا، أن تدخل المنافسة في هذا المجال، خصوصاً منافسة كمبيوترات شركة دل “إلين وير”، وكمبيوترات شركة أسوس وإتش بي وأم إس أي” المخصصة والمجهزة للاستمتاع بألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام فائقة الوضوح.

النسخة 7 جيمر

يأتي كمبيوتر شركة سامسونج الجديد، بالعديد من الميزات والخصائص، التي تجعل الكمبيوتر يتعامل مع الألعاب والأفلام ذات الوضوح الفائق، بأداء وسرعة عاليين، ويعود الفضل في ذلك إلى استخدام الشركة، للجيل الثالث من المعالجات المركزية من شركة إنتل في هذا الجهاز. ومن أهم المواصفات التي يأتي بها الجهاز:

◆ يأتي الجهاز بمعالج مركزي فائق السرعة من نوع إنتل i7، حيث يعتبر الجهاز بأنه أول كمبيوتر محمول يستخدم الجيل الثالث من معالجات “إيفي بردج”، والتي تمتاز بالقوة والأداء والسرعة، بحيث تمكن هذه المعالجات، مستخدمي الأجهزة التي تأتي مزودة بها، إلى “كسر السرعة” الأصلية التي تأتي بها الأجهزة من المصنع، وبالتالي الحصول على سرعة أعلى بكثير من السرعة الأصلية. ويمكن هذا المعالج المستخدمين من مضاعفة عدد الكورات لديهم، إلى 8 كور بدلا من 4 كور، ما يعني زيادة القدرة على العمل بكفاءة أعلى مع التطبيقات التي تحتاج عدد أعلى من الكورات، خصوصاً برامج “التصاميم والهندسة” وعلى رأسها “فوتوشوب، أوتوكاد، مايا…”.

◆ يأتي الجهاز مزوداً ببطاقة رسوم منفصلة قابلة للتحديث والترقية، من شركة إنفيديا، وهي من نوع “جي فورس جي تي إكس 675”، وهي من بطاقات الرسوم المخصصة لتزويد الكمبيوتر بأفضل وأعلى أداء ممكن، عند ممارسة أحدث ألعاب الفيديو وبأقصى درجات الوضوح والدقة، وبأعلى الإضافات الممكنة التي تأتي بها اللعبة. بحيث توفر البطاقة الخاصة بهذا الجهاز للاعبين، سرعة عالية في الاستجابة، ما يجعل هذا الكمبيوتر الخيار المثالي للأشخاص الذين يحبون الألعاب الجماعية عبر الإنترنت “أون لاين جيم”، بحيث تمكنهم من اللعب بكفاءة عالية وبدون مشكلة “LAG” المتعارف عليها، والتي تمكن الآخرين من التغلب عليك، خصوصاً في ألعاب “FPS” الحربية.

◆ الجهاز الجديد، مدعوم بعدد كاف جداً من الرام، يصل إلى 16 جيجابايت، بحيث أصبح ليس هنالك أي مشكلة في التعامل مع العديد من البرامج في آن واحد، ولم تعد بحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز، بعد انتهائك من ممارسة إحدى ألعاب الفيديو، وترغب في إنجاز بعض الأعمال أو تصفح الإنترنت، لأنه وببساطة لديك حجم ذاكرة كبير متوفر وإضافي يمكنك من إتمام أعمالك كاملة، بحرية وسهولة تامة، قبل الحاجة لإعادة تشغيل الجاهز مراراً وتكراراً.

◆ يمتاز الكمبيوتر الجديد، بقدرته العالية على “إعادة بث” المواد بصورة ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال مخرج “HDMI” الذي يمكنك من بث أي مواد ترغب بمشاهدتها بصورة ثلاثية الأبعاد، على أي تلفزيون أو مستقبل فيديو “رسيفر”، لديه القدرة على عرض الصور والفيديو بصورة ثلاثية البعد، وبالتالي يمكنك مشاهدة الأفلام، أو ممارسة ألعاب الفيديو، بصورة ثلاثية البعد على شاشة تلفازك المجهزة لعرض مثل هذه التقنية.

◆ يأتي الجهاز مزوداً بقرص صلب خاص للتخزين يصل إلى 2 تيرابايت، وقد يأتي الجهاز بخيار إضافي وهو خاص بإضافة قرص صلب من نوع SSD، الذي يمتاز بالسرعة الفائقة، ليكون خاص بنظام التشغيل ويندوز 7 بروفيشونال من فئة 64 بت. بالإضافة إلى القرص التقليدي المخصص للتخزين. كما يأتي الجهاز بمشغل اسطوانات من نوع “بلوري”، والتي تمكنك من عرض الأفلام ذات الوضوح الفائق، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى ذات الوضوح العادي.

◆ شاشة الجهاز الجديد، تأتي بحجم 17 إنشا، وهو المقاس المناسب لمثل هذه النوعية من الكمبيوترات المخصصة لممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام. وتأتي الشاشة بنوعية “جلوسي وايدسكرين” التي تمتاز بدقتها العالية، وبوضوح فائق يصل إلى (1920X1080) بكسل، أو ما يعرف بـ”الفل إتش دي” 1080p.

◆ يمتاز الجهاز بالإضافة إلى كل ما ذكر، بالعديد من الميزات والخصائص الأخرى التي تأتي بالعديد من الكمبيوترات المحمولة من الشركات الأخرى، إلا أن هذا الجهاز يأتي بلوحة مفاتيح كاملة كبيرة، وعلى العكس من اللوحات التي تأتي بالكمبيوترات الأخرى، وهي نفس لوحة المفاتيح المستخدمة في كمبيوترات شركة آبل “ماك بوك” النسخة برو، في إشارة صريحة وجديدة على تقليد شركة سامسونج لبعض منتجات شركة آبل، وهو التقليد الذي أيده البعض ورفضه البعض الآخر بقوة. كما وتأتي هذه اللوحة بإضاءة خلفية مميزه، تمكن المستخدمين، من استخدام الجهاز في كافة الأوقات والإضاءات المحيطة.

سعر مرتفع

سيأتي الجهاز الجديد بسعر تقريبي يصل إلى 7000 درهم تقريباً، وهو سعر قد يعتبره العديد من الباحثين على شراء كمبيوتر محمول جديد “عادي”، سعر عال جداً، أما الأشخاص الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول جديد “احترافي”، فقد يكون سعر كمبيوتر سامسونج الجديد، معقولا ومعقولا جداً إذا ما قارناه بالكمبيوترات الأخرى المنافسة في هذه الفئة، وخصوصاً كمبيوترات شركة دل “إلين وير”.

Leave a Reply