العجائب الطبيعية السبع الجديدة لعام 2011- سبحان الخالق

 

 

العجائب الطبيعية السبع الجديدة لعام 2011- سبحان الخالق

((حسب تصنيف موقع الدويتشه فيله الألماني))

 

جزيرة جيجودو في كوريا الجنوبية

في الجنوب من كوريا تقع الجزيرة البركانية شبه الاستوائية جيجودو. وتشكلت بحيرة في فوهة البركان الخامد منذ سنين طويلة. ويشكل هذا البركان مركزاً لحديقة وطنية. ومؤخراً أصبحت هذه الجزيرة واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة.

 

الأمازون في أمريكا الجنوبية

تفخر أمريكا الجنوبية بأنها تحوي واحداً من أكبر أنهار العالم، بل هو النهر الأكبر من حيث معدل التدفق، ويفوق معدل تدفق أكبر ثماني أنهار في العالم مجتمعة والتي يليه في الترتيب. وتم اختياره من ضمن عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة أيضاً، والتي صوت لاختيارها أكثر من 100 مليون شخص حول العالم.

 

 

 

خليج هالونغ في فيتنام

 

يتميز هذا الخليج بوجود قرابة 2000 من الصخور الجيرية، والذي يكاد يخلو من السكان. ومنذ عام 1994 والخليج مدرج على قائمة اليونسكو كموقع من مواقع التراث الطبيعي العالمي. يُذكر أن اليونسكو أعلنت صراحة بأنها غير معنية بمبادرة عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة، لأنها لا تعكس رأي جميع سكان الأرض، وإنما فقط أولئك الذين لديهم إنترنت.

 

إيغوازو في أمريكا الجنوبية

 

بطول يقارب 3 كيلومترات تنحدر شلالات إيغوازو بشكل فريد. حديقتان وطنيتان في الموقع تطمحان لتكونا من ضمن مواقع التراث الطبيعي العالمي. والمنظمون لمبادرة العجائب الجديدة انتبهوا لهذا المكان المميز الممتد، بين البرازيل والأرجنتين، وأدخلوه ضمن قائمة المواقع المرشحة للعجائب السبعة، فنجح في الفوز بموقع بينها من خلال التصويت.

جزيرة كومودو في إندونيسيا

تشتهر الجزيرة الإندونيسية كومودو بالسحالي المعروفة بسحالي كومودو، والتي يصل طولها إلى ثلاثة أمتار وتزن قرابة 70 كيلوغرام. لكن السحالي ليست كل شيء، فالغطاء النباتي والتنوع الحيواني كبير جداً في الجزيرة بشكل فريد من نوعه، مما جعلها تدخل قائمة العجائب.

نهر بويرتو برينسيسا الجوفي

الفيليبين كانت سعيدة لاختيار نهرها الشهير في القائمة. هذا النهر الذي يمتد لسبعة كيلومترات في جوف الأرض. وعبر النهر يمكن للزائر مشاهدة مغارات تحوي صخوراً فريدة من نوعها. وهناك تحت الأرض يوجد نظام بيئي ليس له مثيل، ما أفسح المجال لكي تعيش بعض المخلوقات، التي لا توجد في مكان آخر من الأرض.

 

جبل الطاولة في جنوب أفريقيا

بجوار كيب تاون يجثم جبل الطاولة الشهير، والذي يعتبره الكثيرون العلامة البارزة لجنوب أفريقيا. ويرتفع الجبل 1086 متراً عن سطح البحر ويتكون من الصخر الرملي المنحوت. وحصل هذا الجبل على أصوات كافية ليكون واحدا من عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة.

Leave a Reply